2014 MEDIA
 
     
وسط التغيرات السياسية التى تعصف بالبلد، تحدي عبور مصر يعود من أجل تنشيط السياحة.

أالإسكندريه  فى 1سبتمبر  ٢‎٠١٢‎

 

بهدف الإسهام في تنشيط السياحة في مصر وطمأنة العالم أن مصر مازالت آمنة للزياره. قام فريق من محترفي قيادة الدراجات البخارية بالتضامن مع "نادى روتارى الاسكندريه كوزموبوليتان" بإطلاق مبادرة تحدي عبور مصر لاثبات أن مصر ما زالت أمنه للسياحه العالميه.

 

تحدي عبور مصر هو تحدي لقيادة الدراجات الفسبا البخاريه الصغيرة عبر أكثر الطرق تحديًا وصعوبة في مصر. و يمثل التحدى مغامره خلابه لمحبى ركوب الدراجات البخاريه و السفر على حد سواء.

 

بدأ التحدى فى عام 2011 و استمر الموسم الأول تسعة أيام و تم خلالها قطع 1700 كيلومتر بداية من شواطئ البحر المتوسط شمال مصر حتى معبد أبو سمبل قرب حدود مصر الجنوبية، بمشاركة خمس عشرة من راكبي الدراجة البخارية من أربع دول مختلفة.

 

و يقام موسم 2012 من تحدي عبور مصر يوم الثاني عشر من أكتوبر و يستمر لمدة ثمانية أيام يقطع خلالها المشاركون مسافة 2400 كيلومتر تبدأ من عاصمة مصر - القاهرة - التي تحتوي ميدان التحرير أشهر ميادين العالم الآن، ثم يتوجهون إلى الأسكندرية - عروس البحر المتوسط - وذلك قبل التوجه إلى مدينة مرسى مطروح شمال غرب مصر.

 

ومن مرسى مطروح تبدأ رحلة استكشاف أجمل واحات الصحراء الغربية؛ واحات سيوة والبحرية والفرافرة و الداخلة والخارجة قبل انهاء رحلة التحدى الشاقه فى مدينة الأقصر أكبر المتاحف المفتوحة في العالم.

 

و سيشترك بالموسم الجديد مغامرون من 11 دوله مختلفه و هى: مصر، الولايات المتحده الأمريكيه، كندا، الأرجنتين، المملكه المتحده، المكسيك، سينغافوره، نيجيريا، اليونان، ألمانيا و الدنمارك و سيصل المشاركون الى القاهره فى أوائل أكتوبر الحالى للمشركه فى فعاليات الموسم الجديد من التحدى.

 

تحدي عبور مصر هو مبادرة تهدف للترويج للسياحة في مصر واستخدام وسائل بديلة للتنقل. ويقول أحمد الزغبي المتحدث الرسمي لتحدي عبور مصر و عضو مجلس إدارة نادى روتارى الإسكندريه كوزموبوليتان: "القيادة لمسافة 2400 كيلومتر باستخدام دراجات الفسبا البخارية تمثل تحديا حقيقيا لكل المشاركين، خاصة مع صعوبة الطريق فى هذا الموسم. ويهدف تحدى عبور مصر لجلب انتباه وسائل الإعلام الإقليميه و العالمية وتوجيه الأنظار لمصر والتركيز على احتفاظ مصر بأمنها الذي طالما اشتهرت به".

 

للدخول على موقع المبادرة على الانترنت يرجى زيارة www.crossegyptchallenge.com  و على فيس بوك www.facebook.com/CrossEgyptChallenge

 

للمزيد من المعلومات، يرجى الإتصال:

 

أحمد الزغبى

تليفون: ‎‎٧٢‎١٠‎٠٠‎٠ (١٠٠) ٢‎٠+
بريد إلكترونى:

media@crossegyptchallenge.com

موقع الكترونى:

www.CrossEgyptChallenge.com

 
     
PARTNERS