2014 MEDIA
 
     
عودة رالى تحدى عبور مصر فى نوفمبر الحالى للسنه الرابعه على التوالى من أجل تنشيط السياحه المصريه.

الإسكندريه فى  ١ أغسطس ٢٠١٤

 

بهدف الإسهام في تنشيط السياحة في مصر وطمأنة العالم أن مصر مازالت آمنة سيقام رالى تحدي عبور مصر للمره الرابعه على التوالى فى نوفمبر ٢٠١٤.

 

 سيبدأ الموسم الرابع من رالى تحدي عبور مصرفى ١٤ نوفمبر و يستمر لمدة ٩ أيام متصله بخط سير جديد و اكثر صعوبه من الأعوام السابقه و باجمالى مسافه قدرها ٣٠٠٠ كم. رالى هذا العام سيبدأ من مدينة الإسكندريه و يمر بعاصمة مصر؛ القاهره ثم العين السخنه و مدينة الجونه و مرسى علم ثم يعبر الصحراء الشرقيه إلى أسوان و الأقصر قبل أن يتجه إلى واحات الصحراء الغربيه: الواحات الداخله و الواحات الخارجه و الواحات البحريه قبل الاتجاه لإنهاء الرالى تحت سفح أهرامات الجيزه بالقاهره.

 

 تحدي عبور مصر هو رالى دولى لقيادة الدراجات الناريه و دراجات الفسبا الصغيرة عبر أكثر الطرق تحديًا وصعوبة في مصر. و يمثل التحدى مغامره خلابه لمحبى ركوب الدراجات الناريه و السفر على حد سواء.

 

بدأ الرالى فى عام ٢٠١١ و استمر الموسم الأول تسعة أيام و تم خلالها قطع ١٧٠٠ كيلومتر بداية من شواطئ البحر المتوسط شمال مصر حتى معبد أبو سمبل قرب حدود مصر الجنوبية، بمشاركة خمس عشرة من راكبي الدراجات الناريه من أربع دول مختلفة.

 

و فى موسم ٢٠١٢ من رالى تحدي عبور مصر قطع المشاركون مسافة ٢٤٠٠ كيلومتر بدأت من عاصمة مصر القاهرة التي تحتوي ميدان التحرير أشهر ميادين العالم الآن، و مرورا بأجمل واحات الصحراء الغربية؛ قبل انهاء رحلة الرالى الشاقه فى مدينة الأقصر أكبر المتاحف المفتوحة في العالم.

 

و فى موسم ٢٠١٣ أيضا قطع المشاركون مسافة ٢٤٠٠ كيلومتر بدأت من مدينة الإسكندريه الساحليه و مرورا بصحراء مصر الغربيه و الشرقيه قبل إنهاء الرالى تحت أقدام أبو الهول بالجيزه. شهد الموسم الماضى مشاركين من ١٥ دوله مختلفه. و يتوقع مشاركة عدد أكبر من المصريين و الأجانب فى موسم هذا العام. ويمكن للراغبين في الاشتراك زيارة الموقع الإليكتروني لرالى تحدي عبور مصر www.crossegyptchallenge.com لمعرفة جميع تفاصيل الاشتراك.

 

 ويقول أحمد الزغبي المتحدث الرسمي لتحدي عبور مصر: “قيادة الدراجات الناريه لمسافة بضعة آلاف من الكيلومترات فى رالى طويل المسافات تمثل تحديا حقيقيا لكل المشاركين، خاصة مع اختلاف طبيعة الطريق ما بين مدن الى جبال الى واحات الى صحارى. و لقد قمنا فى هذا العام بتطويل المسافه الإجماليه للرالى و أضفنا مراحل و مدن مصريه جديده الى خط السير لنظهر الجمال الذى تشتهر به مصر حيث يهدف رالى تحدى عبور مصر لجذب انتباه وسائل الإعلام الإقليميه و العالمية وتوجيه الأنظار لمصر والتركيز على احتفاظها بأمنها الذي طالما اشتهرت به".

 

للدخول على موقع الرالى على الانترنت يرجى زيارة www.crossegyptchallenge.com و على فيس بوك www.facebook.com/CrossEgyptChallenge

 

 

للمزيد من المعلومات أو للمواد التحريريه أو للحصول على صور عالية الجوده للاستخدام الصحفى، يرجى الإتصال:

 

هدير المصرى

تليفون:

‎‎

+20 (100) 5145389

بريد إلكترونى:

media@crossegyptchallenge.com

موقع الكترونى:

www.CrossEgyptChallenge.com

 
     
PARTNERS