2014 MEDIA
 
     
مشاركة المغامر العالمى أليكس شاكون و الرحاله المصرى عمر منصور فى الموسم الرابع من رالى تحدى عبور مصر فى نوفمبر الحالى.

الإسكندريه فى  ١نوفمبر  ٢٠١٤.

 

باقى من الزمن أسبوعان فقط حتى إنطلاق أشهر رالى دراجات ناريه فى مصر من مدينة الإسكندريه.

 

فى شهر نوفمبر الحالى سيشارك أكثر من ٦٠ مشارك من جميع أنحاء العالم فى الموسم الرابع من رالى تحدى عبور مصر. و فى خلال رحلتهم عبر مصر و التى تستمر ٩ أيام سيقود هؤلاء المشاركون على طرق متنوعه فى طبيعتها من جبليه إلى صحراويه إلى أسفلتيه و سيكتشفون العديد من المعالم الفريده التى تتميز بها مصر عن أى بلد آخر فى العالم.

 

سيبدأ الموسم الرابع من رالى تحدي عبور مصرفى ١٤ نوفمبر و يستمر لمدة ٩ أيام متصله بخط سير جديد و اكثر صعوبه من الأعوام السابقه و باجمالى مسافه قدرها ٢٩٥٠ كم. رالى هذا العام سيبدأ من مدينة الإسكندريه بحفل افتتاح كبير فى سيتى سنتر الإسكندريه و يمر بعاصمة مصر؛ القاهره ثم العين السخنه و مدينة الجونه و مرسى علم ثم يعبر الصحراء الشرقيه إلى أسوان و و يتجه جنوبا إلى أبعد نقطه سياحيه على حدود مصر الجنوبيه معبد أبو سمبل الخالد. و من هناك يتجه الرالى شمالا ليركب المشاركين فى وادى النيل بين الأقصر و أسوان و أسيوط قبل الاتجاه لإنهاء الرالى تحت سفح أهرامات الجيزه بالقاهره.

 

و فى هذا العام سيشارك بالرالى المغامر العالمى الشهير ألكس شاكون الذى قام بالطواف حول العالم بدراجته الناريه و الرحاله المصرى عمر منصور أول مصرى و عربى و إفريقى يعبر قارة أفريقيا بدراجه ناريه و أيضا العديد من المشاركين من: الولايات المتحده الأمريكيه، أستراليا، كندا، انجلترا، بيرو، إيطاليا، جمهورية التشيك، المكسيك، الهند، البرتغال و مصر.

 

ويقول أحمد الزغبي المتحدث الرسمي لتحدي عبور مصر: “قيادة الدراجات الناريه لمسافة بضعة آلاف من الكيلومترات فى رالى طويل المسافات تمثل تحديا حقيقيا لكل المشاركين، خاصة مع اختلاف طبيعة الطريق ما بين مدن الى جبال الى واحات الى صحارى. و لقد قمنا فى هذا العام بتطويل المسافه الإجماليه للرالى و أضفنا مراحل و مدن مصريه جديده الى خط السير لنظهر الجمال الذى تشتهر به مصر حيث يهدف رالى تحدى عبور مصر لجذب انتباه وسائل الإعلام الإقليميه و العالمية وتوجيه الأنظار لمصر والتركيز على احتفاظها بأمنها الذي طالما اشتهرت به".

 

للدخول على موقع الرالى على الانترنت يرجى زيارة www.crossegyptchallenge.com  و على فيس بوك  www.facebook.com/CrossEgyptChallenge 

 

 

عن رالى تحدى عبور مصر
تحدي عبور مصر هو رالى دولى لقيادة الدراجات الناريه و دراجات الفسبا الصغيرة عبر أكثر الطرق تحديًا وصعوبة في مصر. و يمثل التحدى مغامره خلابه لمحبى ركوب الدراجات الناريه و السفر على حد سواء. و يعتبر الرالى الوحيد المنظم من نوعه فى الشرق الأوسط. و يقوم بتنظيم الرالى نادى روتارى الإسكندريه كوزموبوليتان بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحه و نادى السيارات و الرحلات المصرى و تحت إشراف وزارة السياحه.

 

بدأ الرالى فى عام ٢٠١١ و استمر الموسم الأول تسعة أيام و تم خلالها قطع ١٧٠٠ كيلومتر بداية من شواطئ البحر المتوسط شمال مصر حتى معبد أبو سمبل قرب حدود مصر الجنوبية، بمشاركة خمس عشرة من راكبي الدراجات الناريه من أربع دول مختلفة.

 

و فى موسم ٢٠١٢ من رالى تحدي عبور مصر قطع المشاركون مسافة ٢٤٠٠ كيلومتر بدأت من عاصمة مصر القاهرة التي تحتوي ميدان التحرير أشهر ميادين العالم الآن، و مرورا بأجمل واحات الصحراء الغربية؛ قبل انهاء رحلة الرالى الشاقه فى مدينة الأقصر أكبر المتاحف المفتوحة في العالم.

 

و فى موسم ٢٠١٣ أيضا قطع المشاركون مسافة ٢٤٠٠ كيلومتر بدأت من مدينة الإسكندريه الساحليه و مرورا بصحراء مصر الغربيه و الشرقيه قبل إنهاء الرالى تحت أقدام أبو الهول بالجيزه.

 

شهد الموسم الماضى مشاركين من ١٥ دوله مختلفه. و سيشارك عدد أكبر من المصريين و الأجانب فى موسم هذا العام. ويمكن للراغبين في الاشتراك زيارة الموقع الإليكتروني لرالى تحدي عبور مصر www.crossegyptchallenge.com  لمعرفة جميع تفاصيل الاشتراك.

 

 

عن المغامر ألكس شاكون
ألكس شاكون هو مغامر و راكب دراجات ناريه يقوم بالترحال و السفر حول العالم ليكتب يومياته عن مغامراته و يوثقها بمقاطع فيديو يأخذها من كل مكان حول العالم و ينشرها على الانترنت لجمع تبرعات للاعمال الخيريه.

 

حصل ألكس على بكالوريوس العلوم الطبيه الحيويه مع مرتبة الشرف من جامعة تكساس بالولايات المتحده الأمريكيه و قبل تقدمه لنيل درجة الدكتوراه قرر تحقيق حلم حياته بالسفر و الطواف حول العالم باكثر طريقه شيقه ممكنه: على دراجه ناريه و توثيق رحلاته عبر كتابة يوميات و اخذ صور من كل مكان حول العالم. و قد قام بالعديد من الرحلات فى السنوات السابقه و قام بجمع العديد من التبرعات لعدد من الأعمال الخيريه.

 

من أشهر رحلاته هذه التى قام فيها بالطواف حول العالم و قطع فيها ٢٣٣ألف كيلومتر عبر ٣٤ دوله على ٥ دراجات ناريه مختلفه و قام بتصوير فيلم "حول العالم فى ٣٦٠ درجه" و الذى قام بالانتشار بسرعه البرق على الانترنت و حول العالم و حقق حوالى ١١ مليون مشاهده فى شهوره القليله الماضيه. (http://www.youtube.com/watch?v=VTlXttQL_Yk)

 

تم نشر لقاءات مع ألكس شاكون و الكتابه عن رحلاته فى العديد من محطات التليفزيون و الجرائد العالميه مثل سى بى اس، ياهوو و قدم فيلمه حول العالم فى ٣٦٠ درجه على الصفحه الرئيسيه ليوتيوب.

 

 

عن الرحاله عمر منصور
ولد عمر منصور فى عام ١٩٧٣ لقبيلة الفردى البدويه الشهيره و التى تقطن غرب الإسكندريه. و منذ سنواته الأولى بدأعمر منصور عشقه للدراجات الناريه و السفر و الترحال.

 

و فى عام ١٩٩٦ دمج عمر منصور هواياتاه الاثنان و قام بأول رحله له حول مصر على دراجته الناريه و التى استغرقت ثلاثة أشهر كامله.

 

و فى عام ٢٠١١ قام بأول رحله دوليه له حيث قام بقيادة دراجته الناريه بين مصر، الأردن، سوريا، تركيا، اليونان، إيطاليا وأنهى رحلته فى فرنسا التى عاد إليها بعد عامان ليكمل رحلته حول باقى مدن أوروبا.

 

فى السنوات اللاحقه قام عمر منصور بقطع الولايات المتحده الأمريكيه من الشمال إلى الجنوب على دراجته الناريه و فى عام ٢٠٠٧ أصبح أول مصرى و عربى و إفريقى يعبر القاره السوداء قارة إفريقيا على دراجه ناريه حيث قام بالقياده من أقصى نقطه جنوبيه بإفريقيا (كيب أجولس) إلى الإسكندريه بمصر فى رحله إستغرقت ثلاثة أشهر و كانت تحمل رسالة: "أفريقيا واحده للكل".

 

عمر مازال يعشق ركوب الدراجات الناريه و الترحال و ما زال يقوم بالعديد من الرحلات الطويله. تم نشر مقالات و لقاءات عن رحلات عمر فى العديد من محطات التليفزيون والجرائد و المجلات.

 

 

للمزيد من المعلومات أو للمواد التحريريه أو للحصول على صور عالية الجوده للاستخدام الصحفى، يرجى الإتصال:

 

هدير المصرى

تليفون:

‎‎+20 (100) 5145389

بريد إلكترونى:

media@crossegyptchallenge.com

موقع الكترونى:

www.CrossEgyptChallenge.com

 
     
PARTNERS