2015 MEDIA
 
     
من أجل تنشيط السياحه و تحت رعاية سيتى سنتر الاسكندريه انطلاق الموسم الخامس من رالى تحدى عبور مصر فى أكتوبر الحالى بمشاركة المتسابق البرتغالى الشهير جوا ريبيلو مارتينز و الرحاله المصرى عمر منصور.

١٥ أكتوبر ٢٠١٥– الإسكندرية، مصر.

 

بيشهد أكتوبر الحالى انطلاق الموسم الخامس لأشهر رالى دراجات ناريه فى مصر من مدينة الإسكندريه.

 

سيبدأ الموسم الجديد من رالى تحدي عبور مصر في 23 أكتوبر 2015 ويستمر لمدة تسعة أيام، بإجمالي مسافة قدرها 2200 كيلومتراً. سينطلق الرالي هذا العام من أكبر مدن البحر المتوسط الساحلية؛ مدينة الإسكندرية، و يتجه جنوبا الى الفيوم – المعروفه بواحة الفيوم قديما – فى طريقه إلى ريفيرا البحر الأحمر حيث يتجه المشاركون جنوبا بمحاذاة ساحل البحر الأحمر للتوقف فى المدن رائعة الجمال العين السخنه و الغردقه ثم يتجه الرالي بعد ذلك غربا و يقطع الصحراء الشرقيه فى اتجاه وادي النيل لزيارة مدينة الأقصر الساحره، و عاصمة مصر القديمة والتي تعتبر أكبر متاحف العالم المفتوحة، حيث سيقيم بها المشاركون لمدة يومين إحتفالاً بالموسم الخامس لرالي تحدي عبور مصر.

 

و من الأقصر سيتجه المشاركون شرقا و سيقطعون الصحراء الشرقيه مره أخرى – و لكن عبر طريق مختلف – ليصلوا إلى مرسى علم الشهيره برياضة الغطس حيث سيخيمون على شاطىء البحر الأحمر. و من مرسى علم سيتجه الرالى شمالا للتوقف مره أخيره بالجونه و التى سينطلق منها المرحله النهائيه من الرالى فى اتجاه القاهره ليختتم الرالى موسمه الخامس في المكان الأكثر قدسية بمصر؛ تحت سفح أهرامات الجيزة العظيمة.

 

و يقام الرالى هذا العام برعاية سيتى سنتر الاسكندريه، الذي تمتلكه وتديره ماجد الفطيم، و الذى يستضيف حفل انطلاق الرالى الذى يعد من أهم الأحداث بالإسكندريه يوم الخميس 22 أكتوبر 2015. وسيشارك بالرالى هذا العام المتسابق البرتغالى الشهير جوا ريبيلو مارتينز و الرحاله المصرى عمر منصور أول مصرى و عربى و إفريقى يعبر قارة أفريقيا بدراجه ناريه و أيضا العديد من المشاركين من: الولايات المتحده الأمريكيه، أستراليا، كندا، انجلترا، تايوان، إيطاليا، ألمانيا، المكسيك، الهند، البرازيل و مصر.

 

ويقول أحمد الزغبي المتحدث الرسمي لرالى تحدي عبور مصر: “هذا العام هو العام الخامس لرالى تحدى عبور مصر و احتفالا بهذه المناسبه خططنا مسارا للرالى مختلفا تماما عن السنوات السابقه. يهدف رالى تحدى عبور مصر لجذب انتباه وسائل الإعلام الإقليميه و العالمية وتوجيه الأنظار لمصر والتركيز على احتفاظها بأمنها الذي طالما اشتهرت به و التأكيد بمنتهى القوة على أن مصر بلداً آمناً للسياحة و يشارك بالرالى هذا العام 75 مشارك من 12 دوله مختلفه بزياده قدرها 25% عن نسب مشاركة العام الماضى.

 

للدخول على موقع الرالى على الانترنت يرجى زيارة www.crossegyptchallenge.com و على فيس بوك www.facebook.com/CrossEgyptChallenge

 

 

نبذه عن رالى تحدى عبور مصر
تحدي عبور مصر هو رالى دولى لقيادة الدراجات الناريه و دراجات الفسبا الصغيرة عبر أكثر الطرق تحديًا وصعوبة في مصر. و يمثل التحدى مغامره خلابه لمحبى ركوب الدراجات الناريه و السفر على حد سواء. و يعتبر الرالى الوحيد المنظم من نوعه فى الشرق الأوسط. و يقوم بتنظيم الرالى نادى روتارى الإسكندريه كوزموبوليتان بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحه و نادى السيارات و الرحلات المصرى و تحت إشراف وزارة السياحه.

 

بدأ الرالى فى عام ٢٠١١ و استمر الموسم الأول تسعة أيام و تم خلالها قطع ١٧٠٠ كيلومتر بداية من شواطئ البحر المتوسط شمال مصر حتى معبد أبو سمبل قرب حدود مصر الجنوبية، بمشاركة خمس عشرة من راكبي الدراجات الناريه من أربع دول مختلفة.

 

و فى موسم ٢٠١٢ من رالى تحدي عبور مصر قطع المشاركون مسافة ٢٤٠٠ كيلومتر بدأت من عاصمة مصر القاهرة التي تحتوي ميدان التحرير أشهر ميادين العالم الآن، و مرورا بأجمل واحات الصحراء الغربية؛ قبل انهاء رحلة الرالى الشاقه فى مدينة الأقصر أكبر المتاحف المفتوحة في العالم.

 

و فى موسم ٢٠١٣ أيضا قطع المشاركون مسافة ٢٤٠٠ كيلومتر بدأت من مدينة الإسكندريه الساحليه و مرورا بصحراء مصر الغربيه و الشرقيه قبل إنهاء الرالى تحت أقدام أبو الهول بالجيزه.

 

و شهد موسم 2014 مشاركين من 11 دوله مختلفه و كانت مسافته هى الأطول فى تاريخ الرالى و تقدر بـ3000 كم حيث بدأ الرالى من مدينه الإسكندريه و وصولا جنوبا إلى أبوسمبل قبل العوده ثانيا إلى القاهره لإنهاء الرالى عند أهرامات الجيزه.

 

نبذة عن المتسابق البرتغالى جوا ريبيلو مارتينز
مستشار تسويقى، عضو فى الروتارى، بطل لسباقات الجو كارت، رحال و متسابق محترف، جوا ريبيلو مارتينز يمثل حجر أساس و مصدر فخر لفريق السباق البرتغالى رود جالاكسى بمهاراته المتعدده.

 

بدأ جوا مارتينز بركوب سيارات الجو كارت فى سن 8 أعوام و قاد سياره حقيقيه لأول مره فى السن العاشره و قام بأول حادثه له فى سن الخامسه عشر. و بهذه البدايه المبكره فى عالم رياضات السيارات بدأ جوا حياته العمليه كمتسابق محترف فى سن الثامنة عشر و سابق فى الخمس عشر عاما الماضيه من مسيرته المهنيه بكل أنواع السيارات بداية من فيات أونو إلى أوريكا LMPC.

 

فاز جوا بأول سباق له فى عام 2001 و فاز بأول بطوله فى عام 2003 و فى عام 2005 بدأ يشارك فى سباقات السيارات الكلاسيكيه و فاز بالعديد من البطولات الأوروبيه. فى السنوات الماضيه عمل جوا مع و قام باختبار سيارات للعديد من الفرق العالميه مثل فريق أستون مارتين – البرتغال و فريق لو مانز و قام فى عام 2012 بكسب جائزه التورينج تروفى و فى عام 2014 اشترك فى سباق البرتغال طويل المسافات بسياره بيجو S2000 و كسب أول سباق فى البطوله.

 

جوا أيضا يهوى السفر و الترحال و التعرف على ثقافات جديده و يوثق تجارب سفره العديده على مدونته الالكترونيه: “No More Missing All”

 

 

نبذة عن الرحاله عمر منصور
ولد عمر منصور فى عام 1973 لقبيلة الفردى البدويه الشهيره و التى تقطن غرب الإسكندريه. و منذ سنواته الأولى بدأعمر منصور عشقه للدراجات الناريه و السفر و الترحال.

 

و فى عام 1996 دمج عمر منصور هواياتاه الاثنان و قام بأول رحله له حول مصر على دراجته الناريه و التى استغرقت ثلاثة أشهر كامله.و فى عام 2011 قام بأول رحله دوليه له حيث قام بقيادة دراجته الناريه بين مصر، الأردن، سوريا، تركيا، اليونان، إيطاليا وأنهى رحلته فى فرنسا التى عاد إليها بعد عامان ليكمل رحلته حول باقى مدن أوروبا.

 

فى السنوات اللاحقه قام عمر منصور بقطع الولايات المتحده الأمريكيه من الشمال إلى الجنوب على دراجته الناريه و فى عام 2007 أصبح أول مصرى و عربى و إفريقى يعبر القاره السوداء قارة إفريقيا على دراجه ناريه حيث قام بالقياده من أقصى نقطه جنوبيه بإفريقيا (كيب أجولس) إلى الإسكندريه بمصر فى رحله إستغرقت ثلاثة أشهر و كانت تحمل رسالة: "أفريقيا واحده للكل".

 

عمر مازال يعشق ركوب الدراجات الناريه و الترحال و ما زال يقوم بالعديد من الرحلات الطويله. تم نشر مقالات و لقاءات عن رحلات عمر فى العديد من محطات التليفزيون والجرائد و المجلات.

 

 

نبذة عن سيتي سنتر الإسكندرية
يُعد سيتي سنتر الإسكندرية مركز التسوق الإقليمي الوحيد بمدينة الإسكندرية، حيث يستقبل أكثر من 13 مليون متسوق سنويًا. وتبلغ مساحة متاجر التجزئة بسيتي سنتر الإسكندرية نحو 60,370 متر مربع، لتقدم مزيجاً فريداً ومتميزاً من العلامات التجارية الراقية. يضم مركز التسوق العملاق 168 متجراً لأشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية، هذا بالإضافة إلى ساحة المطاعم:Leisure Precinct والتي تمتد على مساحة 12,000 متر مربع لتقدم مجموعة من أفضل المطاعم في الإسكندرية. تتألف ساحة المطاعم من 11 وحدة لمطاعم الوجبات السريعة، بالإضافة إلى 4 مطاعم بساحات منفصلة للجلوس.

 

ومن أشهر المتاجر العالمية التي يضمها مركز التسوق الأشهر في الإسكندرية، متجر دبنهامز (Debenhams)، وهو المتجر الوحيد من هذه العلامة التجارية في مصر، بالإضافة إلى هوم سنتر وماركس وسبنسر وايفانز والعديد من المتاجر الأخرى التي يتميز بها سيتي سنتر الإسكندرية بشكل حصري. ويضم سيتي سنتر الإسكندرية أيضًا كارفور هايبر ماركت على مساحة 14,771 متر مربع، إلى جانب ساحة كبيرة لانتظار السيارات تتسع لأكثر من 3000 سيارة، حيث يسعى مركز التسوق من خلال هذه المزايا الفريدة لمنح عملائه وزائريه تجربة تسوق استثنائية تكتمل بتقديم أفضل العروض الترفيهية للأسرة من خلال سنيما رينيسانس التي تضم 7 شاشات عرض، ومدينة الألعاب الترفيهية الشهيرة ماجيك بلانيت.

 

تم افتتاح سيتي سنتر الإسكندرية عام 2003، ويقع على طريق مصر- الإسكندرية الصحراوي أمام الحديقة الدولية بالإسكندرية. تمتلك وتدير المركزشركة ماجد الفطيم ، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق ومنشآت التجزئة الترفيهي على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.citycentrealexandria.com  أو www.facebook.com/CityCentreAlexandria

 

 

نبذة عن "ماجد الفطيم"
تأسست "ماجد الفطيم" عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وتحفل قصة نجاح "ماجد الفطيم" بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتاج رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوق، وربطه بالترفيه، وتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم. وبدأت ملامح تلك الرؤية تتجسد عبر العديد من مراكز التسوق الحديثة والمبتكرة التي تم افتتاحها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم توسعت لتتواجد اليوم في 13 سوقاً حول العالم، ويعمل بها أكثر من 27 ألف موظف، وقد حصلت المجموعة على درجة BBB الاستثمارية، وفق التصنيف الائتماني الصادر عن شركتي ستاندرد أند بورز وفيتش للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

 

تمتلك "ماجد الفطيم" وتدير 18 مركز تسوق، و11 فندقاً، وثلاثة مشاريع مدن متكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمن مراكز التسوق التابعة لمجموعة "ماجد الفطيم"، "مول الإمارات" ومراكز "سيتي سنتر"، وأربعة مجمعات تسوق بالشراكة مع حكومة الشارقة. وتمتلك المجموعة امتياز الاستخدام الحصري لاسم "كارفور" في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط آسيا، حيث تدير 65 متجر تجزئة متعدد الأقسام "هايبرماركت" و 85 متجر تجزئة متوسط الحجم "سوبر ماركت" في 12 دولة.

 

وتدير "ماجد الفطيم" 175 شاشة سينما في صالات "ڤوكس سينما" التابعة لها، بالإضافة إلى 19 من مراكز الترفيه العائلي "ماجيك بلانيت" في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل منتجع التزلج الداخلي الأول في المنطقة "سكي دبي"، ومركز الطيران الداخلي المبتكر "آي فلاي دبي" وغيرها. وتعتبر "ماجد الفطيم" التي أطلقت أول متجر "ليغو" معتمد في منطقة الشرق الأوسط، الشركة الأم لعدد من الأعمال التجارية الرائدة كشركة تمويل متخصصة بإصدار عدد من البطاقات الائتمانية الاستهلاكية كبطاقة "نجم" و "فوياجر"، وشركة متخصصة بالأزياء والأناقة تدير عدد من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة مثل "أبيركرومبي آند فتش" و"أُول سينتس" و"لولوليمون أثليتيكا". كما تعتبر "ماجد الفطيم" الشركة الأم لوحدة أعمال خاصة بالعناية والرعاية الصحية تدير شبكة مراكز سيتي "سنتر كلينيك". وبالإضافة إلى ذلك، تشغل "ماجد الفطيم" شركة إدارة المرافق "إينوفا" من خلال مشروع مشترك مع شركة "ﭬيوليا"، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتضم خبرات "ماجد الفطيم" أفضل الممارسات في قطاع الأطعمة والمشروبات من خلال شراكة مميزة مع شركة "غورميه غلف". www.majidalfuttaim.com

 

 

للمزيد من المعلومات أو للمواد التحريريه أو للحصول على صور عالية الجوده للاستخدام الصحفى، يرجى الإتصال:

هدير المصرى

تليفون:

‎‎+20 (100) 5145389

بريد إلكترونى:

media@crossegyptchallenge.com

موقع الكترونى:

www.CrossEgyptChallenge.com

 
     
PARTNERS