2015 MEDIA
 
     
احتفال رالى "تحدي عبور مصر" بموسمه الخامس في أكتوبر القادم وذلك ضمن مجهوداته المستمرة من أجل تشجيع السياحة في مصر.

١٥ فبراير ٢٠١٥– الإسكندرية، مصر.

 

بهدف الإسهام في تنشيط السياحة في مصر وطمأنة العالم أن مصر مازالت آمنة للزياره و السفر سيقام رالي الدراجات البخارية والسكوتر الشهير "تحدي عبور مصر" للمره الخامسه على التوالى فى أكتوبر ٢٠١٥.

 

سيبدأ الموسم الجديد من تحدي عبور مصر في ٢٣أكتوبر ٢٠١٥ويستمر لمدة تسعة أيام، بإجمالي مسافة قدرها ٢٧٢٥ كيلومتراً. سينطلق الرالي هذا العام من أكبر مدن البحر المتوسط الساحلية؛ مدينة الإسكندرية، ماراً بعاصمة مصر- القاهرة - فى اتجاهه الى مدينة العين السخنه على شاطىء البحر الأحمر و من هناك سيتجه المشاركون جنوبا بمحاذاة ساحل البحر الأحمر للتوقف فى المدن رائعة الجمال سهل حشيش ومرسى علم. ثم يتجه الرالي بعد ذلك غربا و يقطع الصحراء الشرقيه فى اتجاه وادي النيل لزيارة مدينة الأقصر الساحره، و عاصمة مصر القديمة والتي تعتبر أكبر متاحف العالم المفتوحة، حيث سيقيم بها المشاركون لمدة يومين إحتفالاً بالموسم الخامس لرالي تحدي عبور مصر.

 

و من الأقصر سينطلق المشاركون فى اتجاه الشمال الغربي لإكتشاف أجمل واحات الصحراء الغربيه قبل الوصول الى الواحات البحرية و التى سينطلق منها المرحله النهائيه من الرالى فى اتجاه القاهره ليختتم الرالى موسمه الخامس في المكان الأكثر قدسية بمصر؛ تحت سفح أهرامات الجيزة العظيمة.

 

تحدي عبور مصر هو رالى دولى لقيادة الدراجات الناريه و دراجات الفسبا الصغيرة عبر أكثر الطرق و المسارات تحديًا وصعوبة في مصر. و يمثل التحدى مغامره خلابه و فريده لمحبى ركوب الدراجات الناريه و السفر على حد سواء.

 

يعد تحدي عبور مصر الرالي طويل المسافات الوحيد من نوعه في الشرق الأوسط و الذى يجمع ما بين سياحة المفامرات و الرياضه الصعبه و يقام كل موسم للرالي بخط سير مختلف يمر بأشهر و أجمل الأماكن فى مصر و التي لم يتوقع أحداً أبداً إمكانية عبورها بالدراجات البخارية والسكوتر.

 

بدأ الرالى فى عام ٢٠١١ و استمر الموسم الأول تسعة أيام و تم خلالها قطع ١٧٠٠ كيلومتر بداية من شواطئ البحر المتوسط شمال مصر حتى معبد أبو سمبل قرب حدود مصر الجنوبية، بمشاركة خمس عشرة من راكبي الدراجات الناريه من أربع دول مختلفة. و شهدت المواسم التاليه من الرالى خطوط سير مختلفه و لكن تميزت بطولها و صعوبتها و ترواحت مسافاتها من ٢٤٠٠ كم الى ٣٠٠٠ كم

 

شهد الموسم الماضى مشاركين من ١٥ دوله مختلفه. و يتوقع مشاركة عدد أكبر من المصريين و الأجانب فى موسم هذا العام. ويمكن للراغبين في الاشتراك زيارة الموقع الإليكتروني لرالى تحدي عبور مصر www.crossegyptchallenge.com لمعرفة جميع تفاصيل الاشتراك.

 

ويقول أحمد الزغبي المتحدث الرسمي لتحدي عبور مصر: “قيادة الدراجات الناريه و السكوتر لمسافات تصل إلى بضعة آلاف من الكيلومترات فى رالى طويل المسافات تمثل تحديا حقيقيا لكل المشاركين، خاصة مع اختلاف طبيعة الطريق ما بين مدن الى جبال الى واحات الى صحارى و يهدف رالى تحدى عبور مصر لجذب انتباه وسائل الإعلام الإقليميه و العالمية وتوجيه الأنظار لمصر والتركيز على احتفاظها بأمنها الذي طالما اشتهرت به و التأكيد بمنتهى القوة على أن مصر بلداً آمناً للسياحة. و فى هذا العام نحتفل بالموسم الخامس لرالي تحدي عبور مصر ولذلك فنحن نتوقع موسماً مميزاً للغاية".

 

للدخول على موقع الرالى على الانترنت يرجى زيارة www.crossegyptchallenge.com و على فيس بوك www.facebook.com/CrossEgyptChallenge

 

 

للمزيد من المعلومات أو للمواد التحريريه أو للحصول على صور عالية الجوده للاستخدام الصحفى، يرجى الإتصال:

هدير المصرى

تليفون:

‎‎+20 (100) 5145389

بريد إلكترونى:

media@crossegyptchallenge.com

موقع الكترونى:

www.CrossEgyptChallenge.com

 
     
PARTNERS