2015 MEDIA
 
     
من أجل تنشيط السياحه انطلاق الموسم السادس من الرالى الشهير "تحدى عبور مصر" فى ٢٠ أكتوبر الحالى بخط سير إجمالى ٢٧٠٠ كم حول مصر.

١ سبتمبر ٢٠١٦– الإسكندرية، مصر.

 

٥ سنوات انقضت منذ الإطلاق الأول لأشهر رالى دراجات ناريه فى مصر – رالى تحدى عبور مصر و الذى سينطلق الموسم السادس منه فى أكتوبر هذا العام لتنشيط السياحه المصريه و لإثبات أن مصر ما زالت تتمتع بأمنها الذى طالما إشتهرت به.

 

سيبدأ الموسم الجديد من رالى تحدي عبور مصر في ٢٠ أكتوبر ٢٠١٦ ويستمر لمدة عشرة أيام و يتكون خط سير الموسم الجديد من ٩ مراحل مختلفه و بإجمالي مسافة قدرها ٢٧٠٠ كيلومتراً و الذى يعد من أطول خطوط السير فى تاريخ الرالى.

 

سينطلق الرالي هذا العام من أكبر مدن البحر المتوسط الساحلية؛ مدينة الإسكندرية، و يتجه جنوبا الى العاصمه – القاهره – فى اتجاهه بحذا وادى النيل إلى إلمنيا و منها إلى الواحات الخارجه و التى تقع فى صحراء مصر الغربيه و على أطراف بحر الرمال الأعظم و صحراء شمال أفريقيا.

 

و منها سيتجه الرالى شرقا إلى مدينة الأقصر الخالده، و عاصمة مصر القديمة والتي تعتبر أكبر متاحف العالم المفتوحة.

 

و من الأقصر سيتجه المشاركون جنوبا مرة أخرى إلى مدينة أسوان الساحره و التى تعتبر بوابه مخزون مصر الاستراتيجى من المياه و منها يتجهون شرقا لقطع صحراء مصر الشرقيه و التى تعد من أصعب و أشق الصحراوات فى العالم نتيجة لتكوينها الحجرى و سلاسل الجبال الماره بها ليصلوا إلى مرسى علم الشهيره برياضة الغطس حيث سيخيمون على شاطىء البحر الأحمر.

 

و من مرسى علم سيتجه الرالى شمالا للتوقف لمرتان أخيرتان بمدينتى الغردقه ثم العين السخنه و التى سينطلق منها المرحله النهائيه من الرالى فى اتجاه القاهره ليختتم الرالى موسمه السادس في المكان الأكثر قدسية بمصر؛ تحت سفح أهرامات الجيزة العظيمة.

 

و سيشارك بالرالى هذا العام الرحاله الألمانى ستيفان هاوزر و زوجته أنيت هاوزر كجزء من رحلتهم حول العالم و التى بدأت فى عام ٢٠١٤ و ستكون مصر البلد رقم ٣٩ فى رحلتهم بعد قضاء ٧٣٠ يوما على الطريق. و يشارك ستيفان و انيت فى الرالى بسيارتهم المرسيدس من الفئه ج ذات الدفع الرباعى و التى ستكون السياره الوحيده المسموح لها بالمشاركه فى الرالى. و بالاضافه إلى ستيفان و أنيت يشارك بالرالى هذا العام مشاركون من: الولايات الامتحده الأمريكيه، أستراليا، إنجلترا، الهند، الدنمارك، نيجيريا، هولندا و مصر.

 

ويقول أحمد الزغبي المتحدث الرسمي لرالى تحدي عبور مصر: “هدف رالى تحدى عبور مصر الرئيسى هو جذب اهتمام وسائل الإعلام الإقليميه و العالمية وتوجيه الأنظار لمصر والتركيز على احتفاظها بأمنها الذي طالما اشتهرت به و التأكيد بمنتهى القوة على أن مصر بلداً آمناً للسياحة . و وجود مشاركين فى الرالى من جميع هذه البلدان المختلفه خير دليل على هذا".

 

للدخول على موقع الرالى على الانترنت يرجى زيارة www.crossegyptchallenge.com و على فيس بوك www.facebook.com/CrossEgyptChallenge

 

 

نبذه عن رالى تحدى عبور مصر
تحدي عبور مصر هو رالى دولى لقيادة الدراجات الناريه و دراجات الفسبا الصغيرة عبر أكثر الطرق تحديًا وصعوبة في مصر. و يمثل التحدى مغامره خلابه لمحبى ركوب الدراجات الناريه و السفر على حد سواء. و يعتبر الرالى الوحيد المنظم من نوعه فى الشرق الأوسط. و يقوم بتنظيم الرالى نادى روتارى الإسكندريه كوزموبوليتان بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحه و نادى السيارات و الرحلات المصرى و تحت إشراف وزارة السياحه.

 

بدأ الرالى فى عام ٢٠١١ و استمر الموسم الأول تسعة أيام و تم خلالها قطع ١٧٠٠ كيلومتر بداية من شواطئ البحر المتوسط شمال مصر حتى معبد أبو سمبل قرب حدود مصر الجنوبية، بمشاركة خمس عشرة من راكبي الدراجات الناريه من أربع دول مختلفة.

 

و فى موسم ٢٠١٢ من رالى تحدي عبور مصر قطع المشاركون مسافة ٢٤٠٠ كيلومتر بدأت من عاصمة مصر القاهرة التي تحتوي ميدان التحرير أشهر ميادين العالم الآن، و مرورا بأجمل واحات الصحراء الغربية؛ قبل انهاء رحلة الرالى الشاقه فى مدينة الأقصر أكبر المتاحف المفتوحة في العالم.

 

و فى موسم ٢٠١٣ أيضا قطع المشاركون مسافة ٢٤٠٠ كيلومتر بدأت من مدينة الإسكندريه الساحليه و مرورا بصحراء مصر الغربيه و الشرقيه قبل إنهاء الرالى تحت أقدام أبو الهول بالجيزه.

 

و شهد موسم ٢٠١٤ مشاركين من ١١ دوله مختلفه و كانت مسافته هى الأطول فى تاريخ الرالى و تقدر بـ٣٠٠٠ كم حيث بدأ الرالى من مدينه الإسكندريه و وصولا جنوبا إلى أبوسمبل قبل العوده ثانيا إلى القاهره لإنهاء الرالى عند أهرامات الجيزه.

 

و تضمن موسم ٢٠١٦ خط سير جديد و مميز احتفالا بالموسم الخامس من الرالى و الذى بدأ من الإسكندريه و اتجه جنوبا بموزاة شاطئ البحر الأحمر إلى الأقصر حيث تم الاحتفال بالموسم الخامس من الرالى و منها قطع المشاركون الصحراء الشرقيه مره أخرى إلى مرسى علم قبل الاتجاه شمالا مره أخره لإنهاء الرالى عند أهرامات الجيزه.

 

يشارك فى الرالى سنويا العديد من المشاركين من جميع أنحاء العالم و شارك فى الرالى حتى تاريخه مشاركين من ٢٨ دوله مختلفه.

 

 

نبذة عن االرحاله الألمانى ستيفان و أنيت هاوزر
ستيفان هاوزر مهندس ألمانى و أب وكان يمتلك عمله الخاص لفتره تقارب من ١٥ عام. فى عام ٢٠١٣ و عند عمر ٤٥ قرر ستيفان هاوزر مع زوجته أنيت و بعد بيعهم لعملهم الخاص و إرسال ولدهم الوحيد إلى الجامعه أن هذا هو الوقت الأنسب لتحقيق حلمهم و أن يجوبوا العالم بسياراتهم.

 

فى عام ٢٠١٤ بدأ ستيفان و أنيت رحاتهم من مدينتهم بألمانيا فى سيارتهم المرسيدس من الفئه ج ذات الدفع الرباعى و عند و صولهم إلى مصر فى أكتوبر ليشتركوا فى رالى تحدى عبور مصر سيكون ستيفان و أنيت قضوا قرابة ال 730 يوم على الطريق و قطعوا مسافة ٧٥٠٠٠ كم و زاروا ٣٨ دوله مختلفه و سيكون لديهم عدة شهور فقط باقيه فى رحلتهم و التى ستنتهى فى ألمانيا قبيل نهاية العام.

 

يمكن زيارة صفحة ستيفان و أنيت هاوزر على الفيسبوك عن طريق الرابط التالى: www.facebook.com/mybeastgoeseast  (المحتوى باللغه الألمانيه).

 

 

للمزيد من المعلومات أو للمواد التحريريه أو للحصول على صور عالية الجوده للاستخدام الصحفى، يرجى الإتصال:

 

هدير المصرى

تليفون:

‎‎+20 (100) 5145389

بريد إلكترونى:

media@crossegyptchallenge.com

موقع الكترونى:

www.CrossEgyptChallenge.com

 
     
PARTNERS